وجه النائب د. خليل أبل سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، بشأن مهام المنسق المقيم للأمم المتحدة ، ومدى مشاركته بالشأن السياسي الكويتي، والكلفة المالية التي تتحملها الكويت. وطلب النائب تزويده وإفادته بالآتي: 
1 - ما وظيفة المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة في الكويت الحالي؟ وما طبيعة عمله والمهام الموكلة إليه؟ مع بيان عن تاريخ تسلمه هذه المهام وما يحمله من شهادات علمية وخبرة عملية، وتحديد فترة عمله بالكويت.
 2- هل من مهام عمل منسق الأمم المتحدة بالكويت أو من ضمن طبيعة عمله التحدث أو المشاركة فيما يتعلق بالشأن السياسي الكويتي والإفصاح عن آرائه الشخصية بمجالات تتعلق بالشأن الخاص لعمل الحكومة الكويتية، أو المشاركة في الندوات السياسية والشأن المحلي؟ إذا كانت الإجابة نعم فما الأسانيد القانونية التي تسمح له بالتدخل بالشأن السياسي الكويتي، ولأي مدى مسموح له التصريح بهذا الخصوص؟
 3 - ما الأهداف التي حققها منسق الأمم المتحدة بالكويت منذ توليه هذا العمل؟
 4 - ما التبعات والتكاليف المالية التي تتحملها دولة الكويت تجاه فتح مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة؟ مع بيان ما يشمله من مصاريف تتعلق برواتب الموظفين ومصاريف الخدمات والإقامة والسكن والمصاريف الإدارية، مع بيان الميزانية السنوية المحددة لهذا المكتب إن كانت وزارة الخارجية متكفلة بالصرف عليه.
5 - كشف بعدد الكويتيين العاملين في مكتب المنسق المقيم للأمم المتحدة بالكويت مع بيان عن الوظائف التي يشغلونها، وكشف بعدد الوافدين العاملين في المكتب مع بيان عن الوظائف التي يشغلونها وجنسياتهم ومدة إقامتهم أو فترة عملهم
كما وجه النائب د.خليل أبل سؤالين إلى وزير التربية وزير التعليم العالي، عن أعداد حاملي شهادات من جامعات ومعاهد عدد من الدول، وعن عقود الصيانة والخدمات للمدارس، طلب النائب في سؤاله الأول تزويده وإفادته بالآتي: 
1 - كشف بأعداد الكويتيين والوافدين حاملي الشهادات الأكاديمية في مختلف التخصصات العلمية من جامعات ومعاهد الدول الآتية( جمهورية الهند- جمهورية باكستان الإسلامية- جمهورية سلوفاكيا) التي تمت معادلتها والتصديق عليها من قبل الجهة المختصة في وزارة التعليم العالي، مع بيان التخصص العلمي والدرجة الأكاديمية الحاصل عليها حامل الشهادة واسم الجامعة أو الكلية أو المعهد في أي من الدول المشار إليها أعلاه، وتاريخ الحصول عليها، وتاريخ اعتماد ومعادلة الشهادة، وتحديد القطاعات الحكومية أو القطاعات الأهلية الخاصة طالبة المعادلة وذلك خلال خمس عشرة سنة الماضية.
 2 - كشف بأسماء الجامعات والكليات والمعاهد الأكاديمية المعتمدة شهاداتها وتخصصاتها العلمية من قبل وزارة التعليم العالي في الدول المشار إليها أعلاه، مع بيان عدد الكويتيين الدارسين فيها وتخصصاتهم العلمية حتى تاريخ ورود هذا السؤال.
 وطالب في سؤاله الثاني تزويده وإفادته بالآتي: 
1 - كشف بعدد وأنواع عقود الصيانة وعقود الخدمات للمدارس التابعة لوزارة التربية في كل محافظة على حدة، على أن يتضمن قيمة العقد وتاريخ بدايته ونهايته واسم المقاول.
 2 - ما خطة وزارة التربية للاستعداد للعام الدراسي المقبل (2019/2020) من حيث الصيانة والخدمات العامة وتوفير المستلزمات الإدارية والدراسية من معدات وأدوات وأجهزة ووسائل تعليمية وكتب مدرسية في مختلف المدارس وفي جميع المراحل التعليمية. مع تزويدي بالمستندات المؤيدة لذلك، وفي حال عدم وجود خطة للوزارة حتى تاريخ ورود هذا السؤال يرجى بيان الأسباب.
 3 - كشف بقيمة الميزانية المخصصة لكل مدرسة تابعة لوزارة التربية في جميع المحافظات وفي جميع المراحل التعليمية وتحديد المبالغ النثرية المخصصة في كل سنة دراسية، مع بيان أوجه الصرف المسموح للمدارس باستغلالها.