تقيم وزارة الصحة الكويتية بعد غد الثلاثاء المؤتمر الأول لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي تحت عنوان "الرعاية الصحية" ويناقش التحديات المستقبلية ذات الصلة والتغطية الصحية الشاملة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الأحد إن المؤتمر الذي يستمر يومين يبحث أيضا الاستثمار في الرعاية الصحية وتكنولوجيا المعلومات الصحية والذكاء الاصطناعي والتشريعات الصحية ودور جمعيات النفع العام والمسؤولية المجتمعية المشتركة.
وأضافت أن المؤتمر يتضمن جلسات عامة وورش عمل بمشاركة القيادات الصحية بدول مجلس التعاون الخليجي والأكاديميين والمتخصصين في حين تغطي البحوث والدراسات وأوراق العمل المقدمة الأبعاد المختلفة للتغطية الصحية الشاملة.
وأوضحت أن أوراق العمل تشتمل على تبادل الخبرات ومناقشة التحديات ووضع خريطة طريق واضحة المعالم للرعاية الصحية المستدامة بما يتفق مع الموقع المركزي للصحة كركيزة رئيسية للانطلاق نحو بلوغ الأهداف والغايات العالمية للتنمية المستدامة حتى عام 2030.
ولفتت إلى أن المؤتمر يندرج ضمن استعدادات وزارات الصحة الخليجية للتحضير للاجتماع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة المعني بالتغطية الصحية الشاملة المقرر عقده في نيويورك في شهر سبتمبر المقبل على هامش اجتماعات الدورة ال 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.
من جانبه قال عضو الهيئة التنفيذية لمجلس الصحة لدول مجلس التعاون في الكويت الدكتور عبدالله البدر إن المؤتمر يعتبر منصة رئيسية لتبادل الخبرات واستعراض المبادرات المتميزة والبرامج الناجحة بدول مجلس التعاون ومناقشة التحديات واستشراف المستقبل للرعاية الصحية المستدامة خليجيا ضمن خطط وبرامج التنمية المستدامة الرامية إلى ضمان تمتع الجميع بأنماط عيش صحية وبالرفاهية في جميع الأعمار.
وثمن البدر الجهود المبذولة من مجلس الصحة بدول مجلس التعاون بقيادة المدير العام سليمان الدخيل للتخطيط الجيد والإعداد المتميز لتنظيم المؤتمر واختيار الموضوعات المطروحة للمناقشات بما يتضمنه من محاور مهمة.
وأكد ثقته الكاملة في توصل المؤتمر إلى توصيات مهمة يكون لها مردود إيجابي على جودة الرعاية الصحية وتحقيق المزيد من الإنجازات الموثقة بالمؤشرات الإيجابية للصحة وللتنمية الشاملة والمستدامة بدول المجلس.