اعربت وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح أمس الاثنين عن تطلعها لتحقيق اهداف التنمية المستدامة خلال عام 2016.
وجاء ذلك في تصريح ادلت به الوزير الصبيح لـ (كونا) خلال افتتاح معرض الاسر المنتجة المقام هامش أعمال الدورة 35 لمجلس ووزراء الشؤون الاجتماعية العرب.
وقالت «نتطلع ان يكون عام 2016 عام تغير» ومراجعة لجميع ماانتهت اليه المؤتمرات والدراسات والاختراعات حتى نستطيع تحقيق جميع اهداف الالفية وهي اهداف التنمية المستدامة التي اعتمدها القادة العرب في سبتمبر الماضي.
واشادت الوزيرة الصبيح ايضا «بالاهداف النبيلة» لاقامة معرض للاسر المنتجة الذي يساعد تلك الاسر في عرض وتسويق منتجاتها وبيعها للجمهور.
واضافت ان وزارات الشؤون الاجتماعية والعمل العربية معنية باقامة هذا النوع من المعارض في دولها او في الخارج بهدف تخفيض التكاليف على الاسر المنتجة وعرض منتجاتها اليدوية في تلك المعارض.
واكدت الوزيرة حرص الحكومة الكويتية على تشجيع الاسر المنتجة واحتضان منتجاتها من خلال المشاركة في معارض خارجية فضلا عن اعتماد مجلس الوزراء مؤخرا هدايا الوفود الزائرة من منتجات تلك الاسر.
واشارت الى اصدار وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الكويتية كتالوجا سنويا يضم اخر مستجدات الاسر المنتجة وذلك لمساعدتهم بشكل غير مباشر والاعتماد على انفسهم وتشجيعهم للاستمرار في ابتكار ماهو افضل.
وتضمن معرض الاسر المنتجة مصنوعات يدوية من سجاد وملابس نسائية ورسومات ولوحات ومصنوعات صدفية وحقائب يدوية نسائية ومفارش وغيرها من المنتجات.