وجه النائب د. خليل عبد الله أبل سؤالاً إلى وزير التربية ووزير التعليم العالي د. حامد العازمي، طالب فيه تزويده وإفادته بالآتي: 
1 - لائحة البعثات الخاصة بكلية التربية الأساسية وبالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والمعايير التي على أساسها يبتعث الطلبة لاستكمال درجة الماجستير والدكتوراه.
 2 - كشف بالبعثات الدراسية خلال آخر عشر سنوات حتى السنة الدراسية 2017/2018 بكلية التربية الأساسية بجميع الأقسام الأكاديمية كل على حده، على أن يتضمن الكشف القسم التابع له المبتعث والتخصص الدراسي والنسبة الحاصل عليها، ونوع الاختبار الذي يجريه كل قسم من أقسام الكلية لطالبي الابتعاث، ومن الذي يضع الاختبار، مع بيان ما إذا كان هناك ممن قبل ابتعاثه من أحد الأقارب من الدرجة الأولى لأي عضو في لجنة اختيار المبتعثين أو ممن هو أحد الأقارب من الدرجة الأولى لأي عضو من أعضاء الهيئة التدريسية في الأقسام التابعة لكلية التربية الأساسية.
 3 - كشف بعدد أعضاء الهيئة التدريسية في كل قسم من أقسام كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لكل قسم على حده، على أن يتضمن الكشف جنسية عضو هيئة التدريس وتخصصه العلمي والقسم التابع له وسنة التعيين في القسم وسنوات الخبرة والمسمى الوظيفي كما  وجه النائب د. خليل أبل سؤالاً إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء، طالب فيه تزويده وإفادته بالآتي: 
1 - آلية احتساب التعويضات للممتلكات العقارية أو المركبات أو الممتلكات الشخصية للأشخاص المتضررين من أزمة الأمطار الأخيرة التي حدثت مع نهاية عام. 
 2- كشف بالتعويضات التي صرفت حتى تاريخ ورود هذا السؤال للمتضررين من (أزمة الأمطار)، مع بيان كيفية تقدير التعويض لكل حالة على حده، ومجموع التقديرات الكلية للأضرار.
 3 - هل جرى تقدير التعويضات من خبراء عقاريين وفنيي مركبات؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب يرجى تزويدي بكشف عن خبراء العقارات وفنيي المركبات على أن يشمل جهة عملهم وتخصصاتهم الوظيفية وخبرتهم العملية وشهاداتهم الأكاديمية، وإذا كانت الإجابة بالنفي ما الأسباب المانعة من الاستعانة بخبراء عقاريين وفنيي المركبات وغيرهم من ذوي الخبرة في تقدير التعويضات؟
 4 - كشف بأسماء أعضاء فريق العمل المختص بصرف التعويضات والفرق المنبثقة عنه، على أن يشمل مراكز عملهم ومسمياتهم الوظيفية وتخصصاتهم الأكاديمية وسنوات خبرتهم العملية.
 5 - هل هناك حالات لأشخاص متضررين رفضوا أو اعترضوا على قيمة التعويض المقدر لهم على اعتبار أنه أقل من القيمة الحقيقية لقيمة الأضرار التي تعرضوا لها؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب ما أوجه الاعتراض لكل شخص على حده؟ وما الإجراء الذي اتخذته لجنة التعويضات المكلفة بتقييم التعويض وصرفه؟
 6 - هل يوجد أشخاص رفعوا دعاوى قضائية جراء أزمة الأمطار؟ إذا كانت الإجابة بالإيجاب هل سببها عدم قبول صرف تعويض للشخص المتضرر أم بسبب اعتراض الشخص على قيمة التعويض أم توجد أسباب أخرى؟ يرجى ذكرها وتوضيحها إذا وجدت.
كما  وجه النائب أبل سؤالاً إلى وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي، طالب فيه تزويده وإفادته بلائحة البعثات الخاصة بكلية التربية الأساسية وبالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، والمعايير التي على أساسها يبتعث الطلبة لاستكمال درجة الماجستير والدكتوراه.
 وكشف بالبعثات الدراسية خلال آخر عشر سنوات حتى السنة الدراسية 2017/2018 بكلية التربية الأساسية بجميع الأقسام الأكاديمية كل على حدة، على أن يتضمن الكشف القسم التابع له المبتعث والتخصص الدراسي والنسبة الحاصل عليها، ونوع الاختبار الذي يجريه كل قسم من أقسام الكلية لطالبي الابتعاث، ومن الذي يضع الاختبار، مع بيان ما إذا كان هناك ممن قبل ابتعاثه من أحد الأقارب من الدرجة الأولى لأي عضو في لجنة اختيار المبتعثين أو ممن هو أحد الأقارب من الدرجة الأولى لأي عضو من أعضاء الهيئة التدريسية في الأقسام التابعة لكلية التربية الأساسية. وكشف بعدد أعضاء الهيئة التدريسية في كل قسم من أقسام كلية التربية الأساسية في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، لكل قسم على حدة، على أن يتضمن الكشف جنسية عضو هيئة التدريس وتخصصه العلمي والقسم التابع له وسنة التعيين في القسم وسنوات الخبرة والمسمى الوظيفي.