اكد الشيخ سلمان الحمود وزير الاعلام ووزير الدولة لشئون الشباب ان استاد جابر الدولي سيشهد يوم الجمعة المقبل احتفالية ضخمة متوقعا ان تساهم الاحتفالية بإعادة البسمة للشارع الرياضي مجددا بعد معاناة الرياضة الكويتية في الاونة الاخيرة اثر ازمة الايقاف الرياضي من قبل اللجنة الاولمبية الدولية.
ودعا الحمود الجمهور الرياضي واطياف الشعب الكويتي للحضور والمشاركة في هذه الاحتفالية التي تقام تحت رعاية صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.
واكد الحمود خلال ظهوره في برنامج المجلس على قناة الكاس القطرية جاهزية الاستاد للاحتفالية وانهاء كل المشكلات التي كان يعاني منها منذ عام 2012 نافيا وجود أي شكوك حول جاهزيته خصوصا بعد التأكد من سلامته قبل استخدامه ومعالجة جميع الملاحظات الفنية التي سجلت عليه.
وشدد الحمود على ان الحكومة اخذت على عاتقها اعداد تصور لتطوير كل ما يتعلق بالشباب ومنها بطبيعة الحال الرياضة التي تعتبر متنفس الشباب قائلا ان فعالية استاد جابر ستكون انطلاقة لمزيدا من العمل نحو التطوير الرياضي على مختلف الجبهات.
واشار الى ان الحكومة اختارت مجموعة من الرياضيين المشهود لهم بالكفاءة والخبرة من اجل وضع خطة لتطوير الرياضة واجتياز كل المشكلات والعقبات لافتا الى ان استخدام استاد جابر في هذا التوقيت سوف يعزز من تطبيق هذه الخطة على المدى القريب.
واضاف ان الحكومة تتطلع لاطلاق عدد من المنشآت الرياضية بعد تدشين استاد جابر الدولي لتكون خطوة عملاقة في طريق نهضة الرياضة الكويتية مرة اخرى وتسيدها كما كانت في السابق، مضيفا ان كلنا في خندق واحد لتوفير بيئة رياضية جيدة في الكويت.
واثنى الحمود على دور جميع اعضاء اللجنة المنظمة وفريق العمل لاستاد جابر وما قاموا به من جهد جبار خلال فترة وجيزة وقياسية لتنظيم احتفالية ضخمة بهذا الحجم لهذا الاستاد الذي يحمل اسما غاليا على قلوب الجميع وهو سمو الامير الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.
وتطرق سلمان الحمود الى قضية الايقاف، قائلا بان الاندية بالاجماع أكدت ان القوانين المحلية لا يوجد بها أي شبهة تدخل من قبل الحكومة، وطالبت الاتحاد الكويتي لكرة القدم بالدفاع عن حقوق اللاعبين واللعبة، لكنه لم يدافع ولم يتخذ أي اجراء.
واشار الى ان ايقاف الرياضة الكويتية من قبل الاولمبية الدولية لا يستند على القانون وان بعض مسؤولي الاولمبية غير محايدين في التعامل مع القضية، مضيفا ان المستويات التي وصلنا لها لا تشرف الرياضة الكويتية ولا سمعتها ولا تاريخها، ملخصا كل ذلك بجملة « الرجوع عن الخطأ فضيلة».
بدوره اشار الشيخ محمد العبدالله وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء خلال حديثه لبرنامج المجلس في قناة الكاس، الى ان اللجنة المنظمة لفعالية ستاد جابر الدولي لم تتعاون او تنسق مع الاتحاد الكويتي لكرة القدم بشأن الاحتفالية لحمايته من ارهاب الفيفا، الذي لا يزال يلاحق الرياضة الكويتية.
وكشف العبدالله ان هناك محاولات تمارس في الوقت الراهن للضغط على بعض النجوم المشاركين في الاحتفالية، لعدم المجئ الى الكويت، مؤكدا انه لمس ذلك من خلال اتصاله المباشر مع بعض اللاعبين والمقربين منه.
وابدى العبدالله استغرابه الشديد من تلك المحاولات، التي تسعى الى افساد الاحتفالية رغم ان المباراة الاستعراضية، وقد تخالف جميع قواعد اللعبة الاساسية، وبالتالي لا يحق للفيفا التدخل في شؤون تلك الاحتفالية وتهديد النجوم المشاركين بالايقاف والاحالة الى لجنة الانضباط.
واكد العبدالله استعداد اللجنة المنظمة لجلب نجوم جدد في حال تعذر مجئ بعض النجوم، لافتا الى ان اللجنة المنظمة مستمرة في عملها، ولديها عزيمة واصرار على انجاح الفعالية، ورسم البسمة على وجوه الجماهير.
واضاف العبدالله ان ستاد جابر الدولي جاهز على أكمل وجه لاستقبال الجماهير في الاحتفالية الكبرى.