اطلقت جمعية الهلال الاحمر الكويتي أمس السبت مرحلة جديدة من مشروع (الرغيف) في لبنان من أجل مساعدة الاسر السورية النازحة بالتنسيق مع الصليب الاحمر اللبناني.
 وقال موفد جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور مساعد العنزي في تصريح لـ (كونا) بمناسبة انطلاق المرحلة الثانية والعشرين من مشروع الرغيف في عدد من المناطق اللبنانية ان ستة الاف اسرة ستستفيد من المشروع لمدة شهر في مناطق طرابلس ووادي خالد والمنية والكورة وابوسمرة شمالي لبنان.
 واضاف العنزي انه سيتم توزيع ستة الاف عبوة زيت الزيتون تزامنا مع توزيع الخبز للأسر السورية النازحة ايمانا من الجمعية بضرورة تنويع المساعدات وتلبية احتياجات النازحين قدر الامكان .
 ومن جانبه أعرب منسق عمليات الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس عن إشادته بدور جمعية الهلال الاحمر الكويتي في اطلاق مشاريع الرغيف لمساعدة النازحين السوريين.
 ولفت الى أن هذا المشاريع ساهم بشكل كبير في مساعدة النازحين في لبنان حيث يتم تسليم كيسين من الخبز يوميا على مدى شهر في اماكن قريبة من تجمعاتهم تجنبا وتخفيفا عليهم عناء التنقل.
 ما اشار بطرس إلى انه تم توزيع اكثر من 35 مليون رغيف خبز على النازحين منذ انطلاق المشروع.
 ويقوم الهلال الاحمر الكويتي منذ اندلاع الازمة السورية بتوزيع مواد غذائية وعينية اضافة الى تنفيذ مشاريع لغسيل الكلى وافطار صائم وكسوة العيد وكسوة الشتاء وغيرها من المشاريع الاخرى.
 وتعتبر دولة الكويت عبر مؤسساتها الرسمية والجمعيات الخيرية واهل الخير اكبر دولة قدمت مساعدات للنازحين السوريين في لبنان منذ اندلاع الازمة.