ضمن المشروع التوعوي الشامل في الحرس الوطني « واعي»، نظمت مديرية التوجيه المعنوي بالتعاون مع مديريات الشؤون القانونية والشرطة العسكرية والأمن العسكري محاضرة « المحظورات الأمنية»، في معسكري الصمود والتحرير.
وأكد مدير مديرية التوجيه المعنوي المقدم الركن عبدالله نزال أن المحاضرة تعد باكورة مشروع « واعي» الذي يستهدف تنمية المنتسبين وإثراء معلوماتهم في المجالات العسكرية والسياسية والأمنية والقانونية والدينية والصحية وغيرها تجسيدا لأهداف الوثيقة الاستراتيجية 2020 تحت شعار « الأمن أولا»، التي ركزت على الارتقاء بالعنصر البشري باعتباره نواة النجاح في أي مؤسسة.
وتناول المحاضرون وهم الرائد عبدالعزيز مطلق مزعل، وملازم أول علي صلاح بن حسين وملازم أول حمد بدر المانع وملازم أول عبدالرحمن محمد النجفان وملازم خالد حسين عبد الرسول التعريف بعدد من القوانين واللوائح والعقوبات المنظمة للعمل العسكري في الحرس الوطني الكفيلة بتنفيذ الأوامر والتعليمات العسكرية على أكمل وجه. مؤكدين ضرورة المحافظة على شرف الخدمة العسكرية من خلال الانضباط وحسن السلوك والقيافة والابتعاد عن السلوكيات المرفوضة سواء في الحياة اليومية أو مواقع التواصل الاجتماعي.
وشهدت المحاضرة تفاعلا من جانب الحضور وطرح أسئلة على المحاضرين تم الإجابة عليها في أجواء إيجابية.