توجه رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رأس وفد برلماني إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وذلك ضمن جولة تشمل الأردن.
وكان في وداع الغانم على أرض المطار نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري، ووزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي، وسفير الأردن لدى الكويت صقر أبو شتال والقائم بأعمال سفارة العراق لدى الكويت محمد الحسيني.
ومن المقرر أن يعقد الغانم خلال زيارته لبغداد سلسلة مباحثات مع رئيس جمهورية العراق ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وعدد من رؤساء الكتل والتحالفات البرلمانية.
وعقب زيارة بغداد سيتوجه الغانم إلى الأردن لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين على مدار يومين، ومن ثم المشاركة في أعمال المؤتمر الـ 29 للاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده هناك يومي 3 و 4 مارس المقبل، حيث سيلقى كلمة وفد الكويت أمام المؤتمر الذي يقام تحت عنوان (القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين).
وكان الغانم قد وصل والوفد البرلماني المرافق له إلى العاصمة العراقية بغداد في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا تلبية لدعوة من رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وذلك ضمن جولة تشمل الاردن.
وكان في استقبال الغانم لدى وصوله رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي ورئيس بعثة الشرف المرافقة النائب عبدالله الخربيط وعدد من أعضاء البرلمان وسفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان وسفير العراق لدى الكويت علاء الهاشمي.
ومن المقرر ان يعقد الغانم خلال زيارته لبغداد سلسلة مباحثات مع رئيس جمهورية العراق ورئيس الوزراء ورئيس مجلس النواب وعدد من رؤساء الكتل والتحالفات البرلمانية.
وعقب زيارة بغداد سيتوجه الغانم الى الاردن لزيارة مخيمات اللاجئين السوريين والفلسطينيين على مدار يومين، ومن ثم المشاركة في أعمال المؤتمر الـ 29 للاتحاد البرلماني العربي المقرر عقده هناك يومي 3 و 4 مارس المقبل، حيث سيلقى كلمة وفد الكويت أمام المؤتمر الذي يقام تحت عنوان «القدس العاصمة الأبدية لدولة فلسطين».
وعقد الغانم في بغداد مباحثات رسمية مع رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الغانم والوفد البرلماني المرافق له للعراق.
وجرى خلال المباحثات استعراض علاقات التعاون بين الكويت والعراق وسبل تعزيزها وتطويرها في  المجالات كافة خصوصا بالجانب البرلماني.
كما تطرقت المباحثات الى الخطوات الواجب اتخاذها تجاه العديد من الملفات والقضايا التي تهم البلدين الى جانب آخر التطورات على الساحتين الاقليمية والدولية.
وأعرب الحلبوسي خلال المباحثات عن الشكر والامتنان لمواقف الكويت اميرا وحكومة وبرلمانا وشعبا الداعمة للعراق سواء في حربه ضد الارهاب او دعم العملية السياسية في العراق او على صعيد ملف اعادة الاعمار ، مؤكدا تطلع العراق الى مزيد من تعزيز علاقات الشراكة مع الجانب الكويتي.
من جانبه أكد الغانم خلال المباحثات عن تطلع الكويت الى عراق آمن ومستقر ومزدهر مشددا على اهمية العمل على تعزيز التعاون بين الجانبين بما يصب في مصلحة الشعبين العراقي والكويتي.
وحضر المباحثات وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعى، وامين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال، وعضو الشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله ابل، وسفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان، والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري اضافة الى عدد كبير من اعضاء مجلس النواب العراقي.
ويضم الوفد البرلماني إضافة للغانم، كلا من وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعى، وامين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال واعضاء الشعبة النواب الحميدى السبيعى وعلى الدقباسي والدكتور خليل عبدالله ابل والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.(أ.غ)
 والتقى الغانم في بغداد رئيس مجلس القضاء الأعلى في جمهورية العراق فائق العبودي وذلك بمناسبة الزيارة الرسمية التي يقوم بها الغانم والوفد البرلماني المرافق له للعراق.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول عدد من الأمور والقضايا ذات الصلة بالجوانب القانونية والدستورية الى جانب التأكيد على أهمية تبادل الخبرات بين الجانبين بهذا الخصوص.
وحضر اللقاء وكيل الشعبة البرلمانية النائب راكان النصف، وأمين سر الشعبة النائب الدكتور عودة الرويعى، وامين صندوق الشعبة النائب محمد الدلال، وعضو الشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله ابل، وسفير الكويت لدى العراق سالم الزمانان، والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري.