قرر مجلس إدارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم تأجيل المرحلة العاشرة من الدوري العام الكويتي (دوري فيفا) لتزامنها مع موعد الحفل الغنائي والمباراة الاستعراضية في احتفالية افتتاح استاد (جابر الأحمد) الدولي المقررة 18 الجاري.
وقال سكرتير عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم سهو السهو في بيان صحافي اليوم الجمعة إن تأجيل هذه الجولة يأتي في لإطار تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص أمام جميع الأندية الرياضية وبالأخص تلك التي سيشارك لاعبوها ضمن فريق نجوم الكويت ولئلا تتأثر بغيابهم مؤكدا أن الاتحاد لن يدخر جهدا من أجل تحقيق جميع الأهداف المنشودة.
ورحب السهو بالمساعي المبذولة لإنجاح الفعاليات التي يستضيفها استاد جابر الدولي في 18 الجاري برعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه.
وشدد على ضرورة تضافر وتعاضد جهود الجميع من أجل إنجاح هذه الفعالية والاحتفالية الرياضية التي يستضيفها مشروع وطني ضخم يحمل اسما محفورا في القلوب وهو (استاد جابر) الذي كان ومازال بمنزلة حلم طال انتظاره من أهل الكويت جميعا ولاسيما رياضييها ومحبي ومتابعي كرة القدم فيها.
وأعرب عن الأمل في أن يكون هذا الحدث بمنزلة "خطوة على طريق تدشين وافتتاح الاستاد فعليا ورسميا لتحقيق الأهداف التى أنشئ من أجلها من خلال تحقيق الشروط والضوابط والمقاييس التى تكفل اعتماده رسميا من قبل اللجان المختصة قاريا ودوليا تمهيدا لاستضافة مباريات وفعاليات جماهيرية تليق بهذا الاستاد والاسم الكبير الذي يحمله".
وقال "سعينا في الاتحاد منذ إعادة تجهيز الاستاد في الأشهر الماضية إلى دعوة اللجان المتخصصة في الاتحادين الآسيوي والدولي لزيارة الكويت والاطلاع على ما تم تجهيزه في الاستاد ودراسة مدى تطابقه مع الشروط والمقاييس الخاصة بهذا الشأن تمهيدا لاعتماده".
وأضاف السهو "قطعنا بالفعل خطوات مهمة في هذا المشوار لكن تعليق عضوية الاتحاد من قبل الاتحاد الدولي (الفيفا) في 16 أكتوبر الماضي حال دون إتمام هذه الخطوات والحصول على الاعتماد الرسمي".
وأعرب عن الأمل في أن تسنح الفرصة أمام الاتحاد الكويتي لكرة القدم في استئناف هذه الإجراءات المفصلية في أقرب وقت ممكن متمنيا أيضا أن تحقق احتفالية افتتاح الاستاد التي ستتضمن أوبريتا غنائيا بمشاركة نخبة من نجوم الغناء الخليجيين والعرب إضافة إلى مباراة استعراضية تجمع نجوم الكرة الكويتية وبعض النجوم العالم النجاح المنشود.