أعلنت وزارة التربية أن جميع التواجيه الفنية تستعد لإجراء اختبارات الفترة الثانية للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة والتي ستبدأ 23 ديسمبر الجاري وحتى نهاية الشهر ويتخللها عطلة المولد النبوي الشريف.
وقال وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الجمعة إن العمل جار على إعداد الأجهزة اللوحية (التابلت) وتجهيز المحتوى العلمي للمواد والكتب التفاعلية ونماذج الدروس للفصل الدراسي الثاني وتحديد 27 الجاري موعدا نهائيا لتسليم المطلوب من الموجهين إلى اللجان المختصة.
وعلى صعيد الخطط التطويرية للتعليم أكد الأثري أنها مستمرة حتى عام 2019 ويتم تنفيذها بواسطة قيادات تربوية وكوادر وطنية بالتعاون مع المركز الوطني لتطوير التعليم.
وشدد على أهمية الالتزام بالخطط المرسومة والموضوعة مسبقا وعدم تغييرها جذريا إضافة إلى ضرورة تحديد الأدوار بوضوح لجميع الأطراف والحرص على التنسيق والتعاون والتواصل المشترك.
ولفت إلى أن العمل جار على وضع آلية واضحة للتطبيق التجريبي لمعايير المعلم وترتيب وتنسيق الخطط لتطبيق تنمية مهنية مبنية على معايير المعلم إضافة إلى اتمام الإطار المرجعي.
وعلى صعيد آخر توقع الأثري تسلم مبنى ديوان عام وزارة التريبة بداية الربع الأول من العام المقبل لافتا إلى اتخاذ الوزارة كل استعدادتها للانتقال متى ما تم تسلمه.
وأشار إلى أنه ستكون هناك زيارة للمبنى للوقوف على آخر التطورات قريبا و المفترض أن يستوعب كل موظفي الوزارة أي أكثر من ستة آلاف موظف.