يعتزم وفد تجاري بلجيكي كبير زيارة الكويت في شهر مارس المقبل بهدف تعزيز العلاقات التجارية والاقتصادية والتعاون بين البلدين.
واقام السفير الكويتي لدى بلجيكا والاتحاد الأوروبي ولوكسمبورغ وحلف شمال الأطلسي (ناتو) جاسم البديوي حفل استقبال في مقر اقامته الرسمي مساء امس الثلاثاء لإطلاع اعضاء الوفد على الفرص التجارية والاقتصادية والاستثمارية التي تقدمها الكويت.
وقال السفير البديوي في كلمته خلال الحفل ان هناك مشاريع تطوير ضخمة يجري تنفيذها في الكويت وهي توفر فرصا هائلة للمستثمرين الدوليين.
واشار الى ان الكويتيين كانوا مهتمين منذ القدم بالتجارة قائلا "كنا تجار قبل دخولنا قطاع النفط ونحن حكيمون ومتطورون في مجال التجارة".
واضاف السفير البديوي "اننا نتمتع بنظام ديموقراطي وحرية التعبير فضلا عن نظام للتحقق والموازنة" موضحا ان الكويت توفر ضمانا لجميع الاستثمارات الاجنبية.
وبين ان وكالات التصنيف الائتماني الدولية مثل (موديز) منحت الكويت اعلى تقييم مالي العام الماضي.
وذكر السفير البديوي ان العلاقات بين بلجيكا والكويت ممتازة ولديهما وجهات نظر مشتركة حول العديد من المشاكل السياسية خاصة في الملف السوري.
وقال لممثلي الشركات البلجيكية "انها فرصة عظيمة لكم لزيارة الكويت ونتمنى لكم كل النجاح".
من جانبها قالت نائبة مدير منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في منظمة (فلاندرز) للاستثمار والتجارة إيفلين ستالينس في كلمتها خلال الحفل ان 25 شركة بلجيكية ستشارك في الزيارة التي ستستغرق يومين الى الكويت اعتبارا من الرابع من مارس المقبل.
واضافت "انها فرصة كبيرة بالنسبة لنا للتعرف على الكويت" مشيرة الى ان مهمة الوفد منصبة على مجال الرياضة والترفيه وبناء التنمية الحضرية.
وقالت ستالينس "نرى في الكويت الكثير من المشاريع والتطورات المهمة في هذا المجال ولدينا شركات بلجيكية مختصة في هذا المجال".
واشارت الى ان شركات البناء البلجيكية يمكنها اجراء جولة في معرض (أسبوع الكويت للبناء والإنشاءات) على هامش الزيارة فيما يمكن للشركات البلجيكية المختصة بالخدمات الترفيهية زيارة بعض المشاريع الترفيهية في الكويت.
واعربت ستالينس عن املها بأن يتمكن الوفد من التوصل الى نتائج جيدة من خلال هذه الزيارة.
واوضحت انه "بالنسبة لمعظم الشركات البلجيكية تعد هذه المرة الاولى التي يتعرفون من خلالها على السوق الكويتي متوقعة ان يتمكن الوفد خلال الزيارة من تكوين بعض الاتصالات التجارية الجيدة التي يمكن للشركات البناء عليها.
وشكرت ستالينس غرفة التجارة العربية البلجيكية- لوكسمبورغ على تسهيل هذه الزيارة للكويت.
وبدوره اعرب السكرتير العام قيصر حجازين في كلمة مماثلة عن امله بأن يعود الوفد البلجيكي من زيارته للكويت بنتائج ايجابية.
ولفت حجازين الى ان الوفد البلجيكي سيزور قطر عقب زيارته للكويت.
وسيتم تنظيم زيارة الوفد للكويت من قبل وكالات التجارة والاستثمار في ثلاث مناطق بلجيكية وهي فلاندرز والونيا وبروكسل.