تحت رعاية وحضور صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد القائد الأعلى للقوات المسلحة أقيم صباح أمس حفل تخريج الدفعة الخامسة والأربعين من الطلبة الضباط بكلية الشرطة وذلك بميدان أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية.
ووصل موكب سموه إلى مكان الحفل حيث استقبل بكل حفاوة وترحيب من قبل كل من نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام ووكيل وزارة الداخلية المساعد لقطاع شؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح والوكلاء المساعدين بوزارة الداخلية.
وشهد حفل التخرج سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد و رئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم وسمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء ورئيس المجلس الأعلى للقضاء ورئيس محكمة التمييز ورئيس المحكمة الدستورية المستشار يوسف المطاوعة وكبار المسؤولين بالدولة وجمع غفير من أهالي الطلبة الخريجين والمواطنين.
وبدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة ما تيسر من آيات الذكر الحكيم، بعدها ألقى وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب كلمة قال فيها:
اليوم يلتقي الأب القائد بأبنائه.. نعتز ونفتخر بتشريفكم صاحب السمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة و سمو ولي العهد لصرح شامخ من صروح العلم والأمن أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية التي تزهو اليوم بتخريج دفعة جديدة من أبناء هذا الوطن العزيز لتتواصل الأجيال في حماية أمن كويتنا الغالية في ظل قيادتكم الحكيمة والرشيدة.
صاحب السمو القائد الأعلى للقوات المسلحة يطيب لي أن أرفع إلى مقامكم السامي باسم أبنائكم الخريجين أسمى آيات العرفان والتقدير والولاء وصدق الانتماء والتضحية والفداء ونجدد أمامكم بأننا نحفظ العهد بأن نقدم أرواحنا فداء لتظل رايات الوطن العزيز خفاقة عالية بفضل قيادة سموكم وسمو ولي العهد الأمين.
إن أبناءكم الخريجين يتطلعون اليوم بكل ثقة وأمل للإسهام في دعم أمن الوطن وتنميته وتطويره في ظل توجيهات سموكم التي تعد منارة تضيء لنا الطريق.
سيدي رعاكم الله ..أتضرع الى المولى عز وجل أن يحفظكم يا قائد مسيرتنا الأمنية التي شهدت بفضل رؤيتكم الثاقبة تحديثا وإنجازا لم يسبق له مثيل.
وندعو الله سبحانه وتعالى أن يديم على سموكم وسمو ولي العهد الأمين موفور الصحة والعافية ويجعلكم ذخرا دائما للكويت وسندا وراعيا لأبنائه الأوفياء.
ثم بدأت مراسم تسليم علم الأكاديمية من طلبة الدفعة الخامسة والأربعين إلى الدفعة السادسة والأربعين وتلاها القرار الوزاري والنتائج النهائية للخريجين بقوة الشرطة ألقاها مدير عام أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية اللواء ناصر ناصر بورسلي.
بعد ذلك قام قائد طابور العرض بالاستئذان من سموه ببدء مراسم العروض الخاصة أعقبه دخول الخريجين إلى ساحة العرض لأداء القسم والذي ألقاه مساعد مدير كلية الشرطة العقيد عبداللطيف الحداد.
وقد تفضل صاحب السمو أمير البلاد بتسليم الجوائز والشهادات على المتفوقين من الخريجين كما تم إهداء سموه وسمو ولي العهد درع الأكاديمية. وفي الختام تم عزف السلام الوطني إيذانا بانتهاء الحفل وقد غادر سموه مكان الحفل بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب.