توقع ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان اليوم الاثنين ان "تصبح اسلام اباد من الاقتصادات الكبرى بحلول عام 2030".
وقال الامير محمد بن سلمان خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان في ختام زيارته الى باكستان ان "المملكة العربية السعودية تؤمن بمستقبل باكستان وستستمر في بذل كل ما بوسعها من مال وجهد لتحقيق التطور والتقدم لها".
واشاد في هذا السياق بالقيادة الباكستانية قائلا "توجد هنا قيادة عظيمة بمقدورها وضع باكستان في المكان المناسب يمكننا ان نرى ذلك يحدث".
واضاف "لقد رأينا الاقتصاد الباكستاني ينمو بنسبة 5 في المئة خلال عام 2018 الامر الذي يجعلنا نعتقد ان باكستان تملك امكانات ضخمة ستمكنها بسهولة من ان تكون واحدة من أفضل 20 اقتصادا في المستقبل في حال تضافرت جهود قيادة وشعب باكستان وحلفائها".
من جانبه اشاد رئيس الوزراء الباكستاني بالعلاقات التي تجمع بين بلاده والسعودية قائلا ان تلك العلاقات تشهد تناميا في مجالات الاستثمار مضيفا "ان الموقع الجغرافي الاستراتيجي لباكستان يتيح فرصا هائلة للمنطقة".
واعتبر خان توقيع اتفاقيات تبلغ قيمتها (20 مليار دولار امريكي) للاستثمار في باكستان من شأنها تعزيز العلاقات بين البلدين.
من جهة اخرى قال المتحدث باسم الخارجية الباكستانية في بيان "ان هذه الزيارة وضعت اساسا لفصل جديد في العلاقات الثنائية التي تربط بين البلدين في مختلف المجالات السياسية والدبلوماسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية.
وذكر البيان ان رئيس الوزراء الباكستاني اطلع ولي العهد السعودي على الانتهاكات الجسيمة لحقوق الانسان التي وقعت في منطقة كشمير الهندية المحتلة وضرورة حل نزاع جامو وكشمير وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي.
كما سلط الضوء على المواقف المشتركة للبلدين ازاء عدد من القضايا الدولية بما في ذلك السلم والامن الاقليميين والتسامح بين الاديان ومكافحة الارهاب.