تحت رعاية وزير التربية والتعليم العالي د. بدر العيسى، الذي أناب عنه وكيل وزارة التربية المساعد فيصل مقصيد، انطلقت أمس فعاليات وندوات وورش عمل مهرجان الطفولة الرابع الذي يقيمه وينظمه مركز ضوى اليادة التطوعي على أرض المعارض بمشرف، القاعة 7، ويستمر إلى 10الجاري، على فترتين؛ صباحية ومسائية، وقد شهد حفل الافتتاح حضورا كثيفا من الأطفال وأولياء أمورهم والمهتمين بهذه الاحتفالية.
 
افتتح المهرجان بعزف النشيد الوطني ثم تلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم رتلها الطفل عبد المحسن المطيري، بعدها ألقى رئيس مركز ضوى اليادة عبد المحسن الصانع كلمة ترحيبية بممثل وزير التربية الوكيل المساعد فيصل مقصيد، وبرعاة المهرجان والمشاركين فيه والمشرفين على تنظيم فعالياته. 
 
وقال الصانع: إنه لشرف لنا أن نحظى بلقاء هذا الجمع المبارك في حفل افتتاح المهرجان آملين من خلاله تحقيق رسالة ورؤية وأهداف تربوية للأطفال، الأصحاء منهم وذوو الإعاقة على حد سواء، واضعين نصيب أعيننا احتياجاتهم الذهنية والجسدية والروحية، وعاملين على حمايتهم من المخاطر المحيطة بهم، وإيلائهم كل رعاية واهتمام ليكونوا المستقبل المشرق والزاهر لهذا الوطن.
 
وأضاف الصانع: لقد تضافرت جهودنا وجهود العديد من الجهات المهتمة بالطفولة للمشاركة بإيجابية في هذا المهرجان وتقديم كل ما من شأنه الارتقاء به من تنظيم وبرامج وورش عمل، طامحين إلى تحقيق تطلعات الأطفال واكتشاف مواهبهم وميولهم وتذليل الصعوبات التي تعترضهم، وداعين أولياء أمورهم ومعلميهم لزيارتنا للاستفادة من البرامج والفعاليات المتخصصة والساعية إلى ذلك. 
 
وتقدم الصانع في ختام كلمته بالشكر لكل من وزارة التربية متمثله بالوزير د. بدر العيسى الذي تفضل برعاية المهرجان، ووكيل الوزارة والوكلاء المساعدين ومدراء المناطق التعليمية والتواجيه الفنية العامة ومدراء المدارس والمعلمين والطلبة المشاركين في فعاليات مهرجان الطفولة الرابع، لدورهم البارز في إنجاح مهرجانات الطفولة.
 
 كما خصّ بالشكر كل من تفضل برعاية هذا المهرجان، وعلى رأسهم الراعي الرئيسي شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، والرعاة الذهبيين مؤسسة البترول الكويتية والشركات التابعة لها، وبنك بوبيان، وشركة زين للاتصالات، وجميع الوزارات والمؤسسات وجمعيات النفع العام التي شاركت في المهرجان، وكل من ساهم في إنجاحه، منوها بالدور الكبير والجهود المتميزة التي بذلها أعضاء مركز ضوى اليادة التطوعي في تنظيم هذا المهرجان.
 
ثم تتالت فعاليات الحفل بعدد من الفقرات الجميلة التي قدمها مجموعة من الأطفال منها فقرة (مستقبل موهبتي) قدم من خلالها الأطفال لوحات جميلة ومعبرة عن المواهب المتميزة التي يتمتعون بها مثل: موهبة الرياضة، التقديم والمحاورة، الرسم والفنون، حفظ وإلقاء الشعر، العلوم (الروبوت)، وسرد القصة وتمثيلها، الموسيقى والعزف على آلة القانون.. وغيرها من اللوحات التي أمتعت الحضور، بعدها قدم رئيس مركز ضوى اليادة دروعا تذكارية لوكيل وزارة التربية المساعد فيصل مقصيد، ممثل وزير التربية د. بدر العيسى، وللرئيس التنفيذي لشركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية مطلق الزايد، الراعي الرئيسي للمهرجان، وإلى كل من مؤسسة البترول الكويتية وشركائها، وبنك بوبيان وشركة زين للاتصالات، وشركة « بارتي كورنر» الرعاة الذهبيين، ومجموعة الخليج للتأمين الراعي الفضي، والذين شاركوا في تقديم الهدايا والجوائز النقدية للطلبة الموهوبين والمتميزين المشاركين في فعاليات المهرجان، كما شاركت الشيخة شيخة العبد الله الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين بتوزيع الهدايا والجوائز على هؤلاء الأطفال.