فتحت إدارة شؤون الانتخابات أبوابها امس وهو اليوم العاشر والأخير من فتح باب الترشح لاستقبال طلبات المرشحين لتكميلية مجلس الأمة عن الدائرتين الثانية والثالثة بعد إعلان المجلس خلو مقعدي النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش.
ومددت ادارة شئون الانتخابات فترة الترشيح لليوم الاخير لمدة ساعة حتى الساعة 2.30 بدلا من الواحدة والنصف نظرا لزيادة عدد المرشحين في اللحظات الاخيرة حيث  تقدم ستة عشر مواطنا امس في آخر يوم من الايام العشر التي بدئت من الخميس 6 فبراير 2019  بأوراق ترشحهم إلى لجنة شؤون الانتخابات لخوض سباق الانتخابات التكميلية لمجلس اليوم في اليوم الأخير للترشح ليصبح الإجمالي اثنين وستين مرشحا بينهم خمس سيدات
وقد ترشح خلال الأيام التسعة الماضية ستة وأربعون مرشحا. اغلقت ادارة الانتخابات أبوابها لليوم العاشر والأخير من فتح باب الترشح لاستقبال طلبات المرشحين للانتخابات التكميلية لمجلس الأمة عن الدائرتين الثانية والثالثة حيث تقدم 15 مرشحا ليصبح اجمالي المرشحين 59 مرشحا.
واكد مرشح الدائرة الثالثة  علي أحمد دشتي بان الفساد اصبح يشكل عائقاً امام حركة التنمية والتطور للبلاد مشيرا بانه لن يكون هناك تنمية ما دام هناك فساد . 
واوضح دشتي بان برنامجه الانتخابي يضم تنقيح بعض القوانين التي ستغير مجرى الكثير من الامور . 
ولفت مرشح الدائرة الثانية صالح علي غضنفر الى ان قضايا التعليم من اهم القضايا التي يجب تسليط الضوء عليها وايجاد الحلول لها مشيرا الى ان النهج في الجامعه قديم ويحتاج الى تطوير وتجديده لمواكبة حركة تطور التعليم الجامعي الذي شهد تطور متسارع في العالم   . 
اما مرشح الدائرة الثانية مساعد سعد ابراهيم المانع فاكد بانه مع الشباب المطالبين باسقاط القروض مشيرا بان مساعدات الكويت في كل انحاء العالم فلماذا لا تكون لابناء الشعب من خلال اسقاط القروض .
واكد المانع  ان الديموقراطية يجب ان تكون كاملة من خلال ان تكون دائرة الانتخابات تابعة لمجلس الامة وليس لوزارة الداخلية لافتا بانه في هذا الوضع الديموقراطية منقوصة . 
واوضح مرشح الدائرة الثانية فاضل هلال المطوع ان هناك الكثير من الملفات التي يجب ان يسلط الضوء عليها لاهميتها ومنها  ملف تفعيل الحكومة الالكترونية مضيفا باننا سمعنا عنها وبعض الوزارات قامت بتفعيل الحكومة الالكترونية بالفعل على ارض الواقع ولكن للاسف مازالت  هناك قطاعات حكومية في الدولة لم تفعل هذه الخدمة التي تسهل على المواطن انجاز معاملاته . 
واضاف بقوله :» يجب ان يكون هناك تنسيق بين التعليم العالي وباقي وزارات الدولة فهناك الكثير من الخريجين لا يجدون فرص للعمل فيجب التنسيق بين وزارة التربية والتعليم العالي وباقي وزارات الدولة ومعرفة احتياجات وزارات الدولة لتوجيه الخريجين الى التخصصات التي تحتاجها الدولة للقضاء على مشكلة البطالة « .
واكد مرشح الدائرة الثالثة عبدالله علي بن نخي بان قضية العزاب والعمالة السائبة وما يشكلونه من مشاكل داخل السكن الخاص تعتبر من القضايا المهمة التي ستكون من اولوياته لما لها من اثار سلبية مضيفا بانه سيعمل على تفعيل ايجاد القوانين وتفعيلها للقضاء على مشكلة العزاب والعمالة السائبة من جهته قال جاسم العريفان مرشح الدائرة الثالثة :»  ان من اهم ما ساتبناه في برنامجي الانتخابي قضايا المتعاقدين الذين اهملوا بعد احالتهم للتقاعد فكان يجب على الحكومة الاستفادة من خبراتهم مضيفا كما يجب على التامينات اعادة النظر في الفوائد على المتقاعدين «. 
من جانبه قال احمد ابراهيم الاثري مرشح الدائرة الثانية :»  رؤيتي في برنامجي الانتخابي تعتمد على الجانب الاقتصادي ودعم رؤية الكويت بان تكون مركز مالي واقتصادي « . بدوره قال مرشح الدائرة الثالثة فوزي الصقر :»
هدفي من هذه المشاركة هي طرح الملابسات لرفع المعاناة عن المواطنين وحماية الوطن و اتخاذ كل ماهو جازم لاصلاح ترفيه المواطن والحفاظ على الوطن ومقدراته مضيفا 
لا يخفى على الكل المشاكل الحاصله من خلال قضية القروض المجحفة التي سببها مؤسسات الدولة التي 
لكي نحلها لا بد ان تكون هناك طرق واقية وضامنه للمواطنين ورفع المعاناة عن المواطن 
الفئة الاولى المقترض مجبرا وهي قروض  الصحة والتعليم والسكن فيجب ان تكون هناك حلولا لكل مقترض مجبرا