اكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التخطيط والتنمية هند الصبيح حرص (الشؤون) على التعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة لتقديم الدعم للطلبة واحتضان مواهبهم وابداعاتهم.
 واعربت الوزيرة الصبيح في تصريح صحافي أول أمس على هامش افتتاح المقر الجديد لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع عن سعادتها لافتتاح المقر الجديد وهو احد مباني الوزارة التي تم استثمارها في خدمة الطلبة.
 واضافت ان هذا المقر يعد ثمرة تعاون الوزارة والمركز الذي يقدم الانتفاع ل36 مدرسة سواء للحضور او الاطلاع او التطبيق العملي في مختلف الورش.
 واوضحت ان اعادة تأهيل المبنى وجعله مقرا يستفيد منه الطلاب يعد خطوة نحو خفض الانفاق لافتة الى ان اقسام المبنى تتوزع بين العلوم التكنولوجية والرياضيات والمشاريع العلمية.
 وافادت بأن الورش تقدم كل ما هو جديد ونافع للشباب اثناء وقت فراغهم وتساعد على زيادة تحصيلهم العلمي في مجالات العلوم وغيرها متمنية ان يتطور التعاون بين الوزارة وباقي المؤسسات لينعكس على المجتمع والوطن بالايجاب.
 واعلنت الوزيرة الصبيح عن افتتاح مقر جديد في منطقة الجهراء «تابع للوزارة ايضا».
 من جانبه قال مدير عام مؤسسة الكويت للتقدم العلمي الدكتور عدنان شهاب الدين ان المركز الذي يضم ورش تطبيقية كان عبارة عن روضة قديمة اعيد تأهيلها ليكون المقر الرئيسي والجديد لمركز صباح الاحمد للموهبة والابداع.
 واضاف شهاب الدين في كلمة له ان هذه الورش ستتيح للطلبة والطالبات ممارسة انشطة علمية وتقنية تحت اشراف مدرسين مختصين لافتا الى هذه الاجراءات تترجم توجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح بأن الشباب هم نصف الحاضر وعماد المستقبل.
 واعرب عن امله في مزيد من التعاون بين مؤسسة التقدم العلمي بشتى مراكزها ووزارة الشؤون لاسيما في الخطة الخمسية وتوسيع الانشطة بينهما وتضمينها في خطة التنمية للدولة.
 من جهته قال رئيس مجلس ادراة مركز صباح الاحمد للموهبة والابداع المهندس براك الصبيح ان انتقال المركز من شارع احمد الجابر الى المبنى الجديد الكائن في منطقة الشويخ الجنوبي تأتي بفضل جهود حثيثة من الجانبين لافتا الى ان المركز ينظم ورش عمل متنوعة تتعلق بالتدريس والتدريب والتصنيع.
 واضاف الصبيح ان ورش التدريس تأتي ضمن برنامج الموهوبين في وزارة التربية اما الجانب المتعلق بتدريب المخترعين فهناك ورش تساعدهم على تطوير افكارهم ومن ثم تصنيعها فضلا عن وجود فصول مختلفة تتعلق بالرياضيات والكيمياء والعلوم الالكترونية والتكنولوجية وغيرها من المجالات.
 واوضح ان الافتتاح جاء ليحقق الاهداف المشتركة من خلال ابرام اتفاقية التعاون بين المركز ووزارة الشؤون في شأن الاعداد لبرامج مشتركة تهدف الى تأهيل وصقل مهارات الشباب واستثمار قدراتهم في المجلات العلمية ورعاية المواهب.
 ولفت الى ان اعداد مراكز التدريب المهني تأتي ايضا في اطار تشجيع الشباب على العمل بالمشروعات الصغيرة واقامة الانشطة وورش للعلوم التكنولوجية ودورات تدريبية وفق منهجية متكاملة.
 وافاد بان جميع الخطوات تأتي تنفيذا للرؤية السامية في مساهمة مؤسسات الدولة بقطاعيها العام والخاص في التنمية المجتمعية لما فيه خدمة لابناء الوطن ورفعته.
 واكد الصبيح ان التعاون بين الطرفين سيثمر ايضا تدشين ورش قريبة من سكن الطلبة في جميع المحافظات «وهو ما تسعى اليه الوزارة وتخطط له في المستقبل القريب».
 بدوره قال عضو مجلس ادارة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اسامة النصر ان فكرة انشاء المركز رائدة وتسعى الى دعم مواهب وقدرات الشباب «وهي فكرة بدأت صغيرة ويتم اقتطاف ثمارها الان من خلال التوسع بهذه المراكز».