أشادت رئيسة مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية في الكويت أميرة الحسن بمشاريع الطلبة الكويتيين الفائزين بمسابقة (التحدي) متمنية أن تجد هذه المشاريع سبيلا لتطبيقها بما يسهم بحل مشاكل إيواء اللاجئين حول العالم. 
جاء ذلك في كلمة الحسن خلال حلقة اتصال عبر الاقمار الصناعية اجراها اعضاء فرق (التحدي) من الكويت وخارجها مع مجموعة من المهندسين المعماريين في مكتب برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية - نيروبي في كينيا وذلك لعرض مشاريعهم الفائزة كأفضل تصاميم لوحدة سكنية مستدامة للاجئين في مخيمات داداب هناك. 
وأوضحت الحسن أن المشاريع التي عرضها أعضاء الفرق الفائزة تنطوي على ابتكارات جديدة ستسهم في تحقيق أهداف خطة التمنية المستدامة لعام 2030 لمستقبل أكثر استدامة وأفضل للجميع.
وأشارت إلى مذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق بين برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومهندسون بلا حدود – الكويت لتعزيز التعاون المتبادل.
من جانبها قالت مؤسس ورئيس منظمة مهندسون بلا حدود - الكويت زينب القراشي في كلمة مماثلة إن هذه الحلقة التي عقدت في مبنى مكتب الأمم المتحدة أتت إيمانا من مهندسون بلا حدود – الكويت بدعم الطاقات الشبابية الإبداعية متمثلة بتصاميم الوحدات السكنية المستدامة للاجئين.
وأشارت القراشي الى انه بعد نجاح الفرق الفائزة بالمسابقة لا بد من عرض مشاريعهم المستدامة كفرصة لهم لبحث إمكانية تطبيقها وذلك من خلال عرضها على برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية – نيروبي كون مخيم داداب يقع ضمن الإقليم نفسه.
وأوضحت أن الفرق الثلاثة الفائزة التي تنافست في مسابقة (التحدي) تم تكريمهم في سبتمبر الماضي والفائز بالمركز الأول تم عرض مشروعه في لجنة المهندسين الشباب ضمن مؤتمر الاتحاد الدولي للمنظمات الهندسية (wfeo) الذي عقد في لندن أكتوبر الماضي.
وذكرت أن (مهندسون بلا حدود) وقعت في وقت سابق مع برنامج الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية مذكرة تفاهم لتوسيع سبل التعاون بين الطرفين وتأكيدا لاستمرارية عملهما لمشاركة الشباب في الوصول إلى مستقبل أفضل وتنمية مستدامة.
وتأسست (مهندسون بلا حدود) في الكويت عام 2013 وهي نواة العمل الشبابي في الكويت وهي فرع من منظمة عالمية تسمى (ewb) غير ربحية متواجدة في 64 دولة وتسعى لتحقيق أهداف نبيلة في تطوير الإنسان والمجتمع وذلك بالاستفادة من طاقات المهندسين الشبابية في التطوع لتكريس أعمالهم ومهاراتهم للمساهمة في تحسين المجتمعات النامية التي تتلاءم مع بيئتها واحتياجاتها.
وتعد مسابقة (التحدي) احدى الفعاليات التي تنظمها المنظمة لجميع طلبة كلية الهندسة في الجامعات بداخل الكويت وخارجها وتتمثل في وضع تصميم هندسي مستدام لوحدة سكنية للأسر اللاجئة في مخيمات (داداب) في كينيا التي تعتبر معسكرا دائما يستضيف أكثر من 245 ألف لاجئ.