1917 - الشيخ سالم المبارك الصباح يتولى الحكم في الكويت ليكون الحاكم التاسع لدولة الكويت وتم في عهده بناء سور الكويت الثالث وقامت الحكومة البريطانية بتقليده وسام نجمة الهند في مارس 1919 كما افتتح في عهده أول خط للتلغراف في الكويت وأصدر أمرا بتخفيض الرسوم الجمركية إلى نسبة اربعة في المئة.
1952 - مجلس الانشاء يبدأ بعقد أول جلسة له في وزارة المالية برئاسة الشيخ فهد السالم الصباح ويتكون المجلس من السكرتير الخاص لأمير الكويت ومديري الدوائر الحكومية مع السكرتير العام لدائرة الاشغال العامة ويهدف المجلس إلى وضع البرامج الانشائية والبرامج التنظيمية الأولية والتفصيلية.
1973 - إجراء تعداد للسكان في الكويت والذي اظهر ان اجمالي عدد السكان يبغ 815 ألف نسمة.
2001 - افتتاح مستشفى الاتصالات للأنف والأذن والحنجرة الذي بلغت تكلفته الاجمالية خمسة ملايين كويتي تبرعت بها شركة الاتصالات المتنقلة ويعتبر المستشفى فريدا من نوعه على مستوى منطقة الشرق الاوسط ويضم 72سريرا ويشتمل على ستة أدوار ويقع المستشفى على أرض تبلغ مساحتها 10500 متر مربع.
2004 - المتسلق الكويتي زيد سيد عبدالوهاب الرفاعي يعتلي قمة جبل اكوانكاجوا في الارجنتين والذي يبلغ ارتفاعه 6962 مترا ليكون أول عربي يحقق هذا الانجاز ويعتبر الجبل الأعلى في قارة أمريكا الجنوبية والأعلى خارج جبال الهملايا.
2006 - أمير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يوجه كلمة شكر إلى أسرة آل الصباح لتصرفها المثالي الذي رافق انتقال السلطة معتبرا انها أسرة واعية متضامنة تقدر المواقف ودقتها وأشاد سموه بموقف الشعب الكويتي متمثلا بكل فئاته ومؤسساته الذي كان داعما للحقيقة السياسية والشرعية الدستورية.
2008 - افتتاح مبنى مجمع القطاع النفطي الذي يضم مؤسسة البترول الكويتية ووزارة النفط ويتكون المجمع من برجين مرتفعين الأول يضم 19 طابقا والاخر يضم 15 طابقا فيما بلغت تكلفته 50 مليون دينار ويقع على مساحة 57 ألف متر مربع.
2008 - وزير العدل ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل جمال الشهاب يصدر قرارا بحل مجلس ادارة اتحاد الجمعيات التعاونية الاستهلاكية بناء على تقرير اللجنة المشكلة لمراجعة أعمال وحسابات الاتحاد وما ورد بها من تجاوزات ومخالفات إضافة الى قيام ما يزيد عن 20 جمعية تعاونية بتقديم رغبتها في عدم التعاون مع الاتحاد وتعليق عضويتها فيه.
2008 - نادي القادسية يحرز لقب بطولة كأس الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعد فوزه بالركلات الترجيحية 3/4 على نادي الكويت بعد انتهاء وقت المباراة الأصلي بتعادل الفريقين 1/1.
2013 - الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية ومجلس الانماء والاعمار اللبناني يوقعان مذكرة تفاهم لإقامة نصب تذكارية في خمسة مواقع توثق التعاون بين الكويت ولبنان.
2013 - شركة نفط الكويت ومعهد الكويت للأبحاث العلمية يوقعان عقد مشروع الخدمات الفنية والمختبرية في مجال انتاج النفط والغاز والمياه المصاحبة بقيمة 5ر7 مليون دينار كويتي.
2014 - امير الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح يتبرع بمبلغ خمسة ملايين دولار لإنشاء قرية للنازحين السوريين في مخيم الزعتري بالأردن.
2014 - مجلس الامة يوافق على مشروع بقانون بتعديل قانون القضاء واحالته الى الحكومة ووافق على سحب المشروع والاقتراح بقانون بشأن محاكمة الوزراء ووافق كذلك على قانون دور الحضانات الخاصة واحالته للحكومة.
2014 - امير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يتبرع بخمسة ملايين و67 ألف دولار بهدف إنشاء وتجهيز قرية للنازحين السوريين في مخيم الزعتري بالاردن.
2018 - أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح يفتتح مركز عبدالله السالم الثقافي وهو من أكبر مناطق العرض المتحفي في المنطقة والعالم إذ شيد على مساحة إجمالية تبلغ نحو 127 ألف متر مربع بمساحة مبان تصل إلى 30 ألف متر مربع وحدائق على مساحة 97 ألف متر مربع ضمن موقع استراتيجي مميز وهو موقع مدرسة عبد الله السالم سابقا في الشعب البحري ويعتبر مركزا متكاملا من جميع الجوانب يلبي متطلبات الباحثين والمهتمين بالشؤون الثقافية والفنية على اختلافها.
الوفيات: 1917 - وفاة حاكم الكويت الثامن الشيخ جابر مبارك الصباح المعروف ب (جابر الثاني) عن عمر ناهز 57 عاما بعد حكم استمر عامين (بعد وفاة أبيه في نوفمبر 9151) وعقد في عهده في 23 نوفمبر عام 1916 (مؤتمر الكويت) بهدف ضمان وقوف العرب إلى جانب بريطانيا ضد الدولة العثمانية كما رفعت الحكومة البريطانية في عهده القيود المفروضة على شحن الأموال الكويتية من موانئ الهند.
1961 - وفاة هاشم عبدالرحمن البدر القناعي عن عمر ناهز 63 عاما وهو أحد رواد التعليم في دولة الكويت وأول من افتتح مدرسة خاصة لتعليم اللغة الانجليزية في عام 1923 عرفت بالمدرسة الأهلية كما يعد أول من أنشأ مصنعا لصناعة الصابون في بداية الثلاثينيات.