بحثت اللجنة الاقتصادية التابعة للمجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي على مستوى كبار المسؤولين اليوم الاثنين التحضير للدورة ال103 للمجلس على المستوى الوزاري المقررة الخميس المقبل.
وأعرب رئيس اللجنة مدير ادارة المنظمات العربية والدولية بالمجلس الأعلى للتخطيط بسلطنة عمان عماد العجمي في كلمة خلال الجلسة الافتتاحية عن تطلعه إلى نجاح الاجتماع والتوصل الى توصيات وقرارات لدعم المواطن العربي.
من جانبه أكد الامين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الاقتصادية السفير كمال علي في كلمة مماثلة اهمية الاجتماع في التحضير للقمة العربية المقبلة بتونس في مارس المقبل مشددا على ان "الاقتصاد امر مهم للامة العربية والقادة العرب".
واضاف علي "اننا نعول على ان نحدث نجاحات لبناء مؤسسات التكامل الاقتصادي العربي" مبينا أن المصالح البينية تقوي عوامل التعاضد والتضامن بين الدول العربية.
وناقش الاجتماع مشروع جدول أعمال الدورة (103) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي وفي مقدمتها تقرير الأمين العام للجامعة العربية حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة (102) للمجلس ونشاط الأمانة العامة بين دورتي المجلس (الجوانب الاجتماعية).
كما بحث الاجتماع في الجوانب الاقتصادية في الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية العادية الدورة (30) المقررة في تونس نهاية الشهر المقبل الى جانب متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية في بيروت في يناير الماضي.وتابع كذلك تنفيذ الجوانب الاقتصادية لقرارات القمة العربية - الافريقية في دورتها الرابعة (مالابو بغينيا الاستوائية) نوفمبر 2016.
وناقش الاجتماع أيضا تنفيذ (اعلان الرياض) الصادر عن القمة الرابعة للدول العربية ودول امريكا الجنوبية (الرياض 2015) والإعداد للقمة القادمة بين الجانبين في دورتها الخامسة.
ورأس وفد الكويت في اجتماع اللجنة الاقتصادية مدير ادارة التعاون الاقتصادي العربي والخليجي بوزارة المالية طلال النمش.