استكمالا لمبادرة التاريخ ملوناً التي بدأتها الدكتورة إيمان الشمري عام 2018، فقد أقامت الدكتورة الشمري معرضها الخامس في جمعية الشامية والشويخ التعاونية، ليكون بذلك المعرض أول معرض تشكيلي يقام في قلب جمعية تعاونية.
 والتاريخ ملونا هي مبادرة إنسانية للمحافظة على التراث وإحياء التاريخ بنفضه من غبار الكتب المهملة وإخراجه كلوحات فنية تعرض في معارض دولية وشعبية. 
وتوظف الدكتورة إيمان الشمري صاحبة المبادرة التي أدخلت الكويت موسوعة «غينيس» في حملة ضد التنمر والعنصرية، الفن والتكنولوجيا لتعميق الوطنية والانتماء. 
فالمعرض هو الأول من نوعه تقنيا وفكريا، فهو ليس معرض للوحات فنية فقط، وليس معرضا للتصوير فقط، بل هو قصص ملونة تحكي مسيرة وتاريخ صاحب السمو أمير البلاد بمناصبه وإنجازاته. 
أما تقنيا فإنه المعرض الأول في العالم الذي يعرض صورا تمت معالجتها بالذكاء الصناعي، بالاضافة للتقنيات الفنية المتعارف عليها. 
وقد اجتذب المعرض العديد من طلبة المدارس، حيث زاره في الفترة الصباحية ستة مدارس من مرحلة رياض الأطفال إلى المرحلة الثانوية.
وذكرت الدكتورة الشمري أن التاريخ ملونا هو سلسلة معارض تجوب بها العالم وتربطها بمناسبات معينة، وأن هذا هو المعرض الخامس في السلسلة والرابع في الكويت.