أعلنت مجموعة (إيكويت) الكويتية تحقيها 56ر1 مليار دولار أمريكي أرباحا صافية عن عام 2018 مقارنة بأرباح بلغت 13ر1 مليار دولار في عام 2017.
وقالت (إيكويت) في بيان صحفي اليوم الأحد إنها حققت خلال فترة الربع الأخير من العام الماضي 427 مليون دولار أرباحا قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك مقارنة مع 388 مليون دولار للفترة ذاتها من عام 2017.
ونقل البيان عن الرئيس التنفيذي للمجموعة راميش راماجندران قوله إن فريق (إيكويت) حقق مستوى جديد من الأداء خلال العام الماضي ما انعكس إيجابا على أرباح المجموعة قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك.
وأضاف راماجندران أن السنة الماضية كانت آمنة بشكل استثنائي إذ لم يتم تسجيل أي حوادث على صعيد الصحة والسلامة والبيئة في جميع مرافق المجموعة حول العالم كما تخطى حجم التصنيع الأرقام المعهودة لاسيما في أول تسعة أشهر من 2018 إضافة إلى ترشيد التكاليف.
وأوضح أن التقلبات العالمية الأخيرة التي شهدتها أسواق السلع والأسعار أدت إلى حدوث تباطؤ في الربع الأخير من العام الماضي "ومع ذلك فقد اعتاد فريق عمل (إيكويت) على تخطي مثل تلك التحديات ولدي ثقة تامة أن خبراتهم والتزامهم المستمر سيثمر بالنجاح".
وأشار إلى أن المجموعة حافظت على مكانتها كثاني أكبر منتج للايثيلين جلايكول عالميا إذ تنتج نحو 5ر2 مليون طن سنويا وتتطلع إلى إضافة قدرة إنتاجية جديدة تقدر بنحو 750 ألف طن سنويا من الإيثيلين جلايكول.