أعلنت حركتي (حماس) و(الجهاد الاسلامي) اليوم الاحد وصول وفود من قيادتهما الى القاهرة لإجراء مباحثات مع القيادة المصرية حول الأوضاع الراهنة التي تمر بها القضية الفلسطينية إضافة إلى المصالحة الوطنية.
وقال المكتب الاعلامي لحركة (حماس) في تصريح صحفي إن وفدا من قيادة الحركة على رأسهم رئيس المكتب السياسي للحركة اسماعيل هنية وعدد من أعضاء المكتب السياسي وصلوا إلى القاهرة للقاء المسؤولين المصريين لبحث العديد من القضايا السياسية وتطورات القضية الفلسطينية والعلاقة الثنائية بين الجانبين.
بدورها قالت حركة (الجهاد الاسلامي) في بيان إن الأمين العام زياد النخالة ووفدا من المكتب السياسي للحركة وصلوا القاهرة بدعوة منها لإجراء مباحثات مع القيادة المصرية مضيفة ان الوفد يضم عددا من قيادتها السياسية.
وكان نائب رئيس المكتب السياسي لحركة (حماس) خليل الحية قد كشف في تصريح سابق عن زيارة مرتقبة لإسماعيل هنية إلى القاهرة لبحث عدة قضايا مهمة متعلقة بالقضية الفلسطينية.
يذكر ان وفدا من المخابرات العامة المصرية قد وصل قطاع غزة الخميس الماضي وعقد اجتماعات مطولة مع قيادة حركة (حماس) إضافة إلى اجتماع ثلاثي جمع الحركة مع وفد المخابرات المصرية ومبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط نيكولاي ميلادينوف.