أكد وزير الصحة د. على العبيدي انه وفريق وزارته قاموا بتقديم عرض مرئي للجنة الاولويات البرلمانية حول جميع ما يتم تقديمه من خدمات صحية ومشاريع استراتيجية وانشائية وتطويرية وسياسات تابعة للخطة الانمائية وما يخص برنامج عمل الحكومة الذي يفترض ان ينتهي في عام 2017 والخطة الانمائية للدولة 2015/ 2016.
واوضح د. العبيدي ان وزارة الصحة مضت في المشاريع الاستراتيجية بشكل جيد ومنها مستشفيات الفروانية والعدان والصباح، مؤكدا ان هناك تسعة مستشفيات عبارة عن ابراج صحية بدأت بمستشفي الرازي ومتوقع ان يتم افتتاحه في صيف 2015 واشار الى ان من ضمن المشروعات مستشفيات الكويت للسرطان والاميري والصباح والامراض السارية وهذه المستشفيات جميعا تم توقيع عقودها.
واضاف العبيدي: نعمل دائما على قدم وساق من اجل رفع قده عدد الاسرة في المتاطق الصحية للتخفيف على المرضي، مؤكدا رفع القدرة والكفاءة للطواقم الفنية والطبية مما ينعكس على صحة المرضي بالايجاب.
واوضح ان خدمات وزارة الصحة في كل بيت وليست قاصرة فقط على المستشفيات من خلال المسح الصحي والوقاية والعلاج والتأهيل، لافتا الى ان الوزارة لا تنتظر المريض ان ياتيها بالمرض بل هي من تإتي اليه بهدف تجنيبه الامراض وتطرق الى ادخال التخصصات في المراكز الصحية الاولية بهدف رفع كفاءاتها لتقليل الضغط على المستشفيات وكذلك بالنسبة للعلاجات التي توزع من خلال هذه المراكز.
وشدد العبيدي على ان هناك سعيا جادا من قبل الوزارة بهدف تحويل الكويت الى مركز اقليمي للتصدي للامراض المزمنة غير المعدية، مشيرا الى ان هذا الهدف موجود في خطة التنمية.