يقف فريق القادسية لكرة القدم اليوم، أمام مهمة صعبة عندما يستضيف كاظمة في دور الثمانية لبطولة كأس سمو ولي العهد ، والذي يقام من بنظام خروج المغلوب.
ويقدم كاظمة أداء جيدا في المباريات الأخيرة، ما ينذر بمباراة غير سهلة على القادسية متصدر بطولة الدوري حتى الان، وعاد إلى القادسية مؤخرا الكثير من أوراقه الرابحة والتي غابت في الفترة الأخيرة سواء بداعي الأيقاف كفهد الأنصاري، وعبدالعزيز المشعان، وضاري سعيد، أو الإصابة، حيث بات عامر المعتوق جاهز بشكل كامل ورهن اشارة الجهاز الفني، كما عاد إلى تدريبات القادسية عامر المعتوق الغائب منذ شهر عن التدريبات.
ويغيب عن القادسية حمد أمان للإصابة، إلى جانب بدر المطوع المتواجد في الاردن حتى منتصف يناير المقبل، حيث يتلقى دورة تدريبية هناك خاصة بجهة عمله.
وتعد المباراة اختبار كبير لقدرات الجهاز الفني بقيادة الكرواتي داليبور والذي يحقق مع الأصفر الفوز منذ استلامه المهمة خلفا للمدرب الكويتي راشد بديح، بيد أن داليبور لم يواجه فريقا قويا منذ استلامه المهمة باستثناء مواجهة السالمية في الجولة السادسة من الدوري الكويتي.
ويعول القادسية على الغيني سيدوبا في وسط الملعب، يعاونه في الهجوم الكونجولي دوريس، وعبدالعزيز المشعان، كما تعد عودة فهد الأنصاري لخط الوسط اضافة كبيرة للفريق.
في المقابل تشهد صفوف كاظمة عودة المهاجم البوليفي كامبوس، ليكون إلى جانب البرازيلي فابيانو اضافة كبيرة في الخط الأمامي، فيما يقود لأردني سعيد مرجان خط الوسط في ظل غياب طلال فاضل للإصابة، وتشهد صفوف كاظمة في الفترة الأخيرة تألقا واضحا لمشاري العازمي، ويوسف ناصر وكلاهما سيكون له دور كبير غدا في مواجهة القادسية، كما تعد عودة الحارس المخضرم شهاب كنكوني اضافة كبيرة لعرين البرتقالي.
ويدرك المدرب الروماني لكاظمة فلورين ماتروك أن الفوز على القادسية سيعطي للفريق دفعة معنوية كبيرة، لاسيما في المواجهة التي تجمع بينهما في الجولة المقبلة من الدوري الكويتي.
وفي مباراة أخرى تقام غدا تجمع الجهراء وخيطان، يسى كلا الفريقين في المباراة لتحقيق الفوز، لتعويض الخسائر الكثيرة منذ بداية الموسم في مسابقة الدوري، حيث شهد الموسم الحالي تراجعا لأبناء القصر الأحمر فريق الجهراء والذي أنهى الموسم لماضي في المركز الثالث في مسابقة الدوري.
ويغيب عن الجهراء محمد العلاطي، وسعد الوليد للإصابة، فيما مشاركة المهاجم البرازيلي إلياس لا تزال غير مؤكدة في ظل شكوى للاعب من تمزق في العضلات.
على الجانب الآخر يدرك المدب البرتغالي لخيطان ميرندا أن الفوز على الجهراء ليس بالأمر السهل، لاسيما أن خيطان يعاني في الفترة الأخيرة، كما أن خيطان يفتقد ابرز لاعبيه عمر الحبيتر للإصابة.