حسمت الأمور في المجموعة الأولى من حيث التأهل للدور الثاني من دوري الأبطال بتأهل كل من ريال مدريد أولا وباريس سان جيرمان ثانيا في المجموعة. إلا أن الصراع المتبقي للمرحلة الأخيرة هو صراع المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي بين شاختار الأوكراني ومالمو السويدي.
ويستضيف اليوم ريال مدريد الإسباني مالمو السويدي، وباريس سان جيرمان الفرنسي شاختار دانييتسك الاوكراني.
وكان الريال حسم صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة بفارق 3 نقاط امام باريس سان جيرمان، فيما يتساوى كل من شاختار دانييتسك ومالمو في المركز الثالث برصيد 3 نقاط لكل منهما مع افضلية للفريق الاوكراني الذي فاز على الفريق السويدي 4-صفر في الجولة الرابعة بعدما خسر امامه صفر-1 في الثالثة. وتبدو مهمة شاختار دانييتسك ومالمو شبه مستحيلة في الفوز على باريس سان جيرمان وريال مدريد، وبالتالي فإن كلاهما سيحاول تحقيق نتيجة افضل من الثاني خصوصا مالمو لأنه يدرك جيدا أن خسارته وشاختار ستمنح البطاقة للأخير.
غيابات ريال مدريد
لا يزال الفريق الملكي مثقلا بالإصابات وخاصة في خط دفاعه إذ سيغيب عن صفوفه في مباراة مالمو كل من، راموس وفاران وكارفاخال بالإضافة للشكوك التي تحيط بإشراك مارسيلو.
سان جيرمان وشاختار
من جانب الفريق الفرنسي من المحتمل غياب اللاعب الفرنسي بلاز ماتويدي عن المواجهة بالإضافة لاستمرار غياب كل من الإيطالي ماركو فيراتي والأرجنتيني خافيير باستوري لإصابات طويلة الأمد.
أما من ناحية الفريق الأوكراني فيغيب عن اللقاء اللاعب أولكسندر غلادكي لإصابة في الكاحل.