أعلن نادي الالعاب الشتوية الكويتي ان منتخب الكويت لرياضات الهوكي على الجليد والتزلج الاستعراضي للفتيات (الفيغر) والسرعة على الجليد سيشارك في البطولة الدولية الأولى للألعاب الشتوية للأطفال المقرر إقامتها في جزيرة سخالين في روسيا فبراير المقبل.
وقال رئيس النادي فهيد العجمي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الاثنين ان المنتخب سيمثله 18 لاعبا في منافسات الهوكي لفئة البنين ولاعبة واحدة في منافسات الفيغر هي لولوة الضرمان إضافة إلى اللاعبان يعقوب الشايجي وفيصل الغريب واللذان سيلعبان في مسابقات السرعة على الجليد.
وأكد العجمي حرص النادي على المشاركة في هذه البطولة القوية لدعم لاعبي النادي صغار السن (بين أعمار 8 سنين و 14 سنة) طبقا لشروط البطولة وتعويدهم على أجواء البطولات والمنافسات ذات الطابع الدولي في سن مبكرة الأمر الذي سينعكس إيجابا على شخصيتهم وتحمل الضغوط في المستقبل.
وذكر أن مشاركة اللاعبين في هذا التجمع الرياضي الكبير تهدف لغرس قيم الولاء لدى النشئ عبر رفع علم بلادهم في حفل الافتتاح وفي المسابقات معتبرا أن تقدم الرياضة في الدول تعتمد بشكل اساسي على اهتمامها ودعمهم لممارسي الرياضة بهذه الأعمار الصغيرة.
ولفت الى أن النادي وضع برنامج استعداد محلي مناسب عبر اجراء تدريبات مكثفة للاعبين في الالعاب الثلاث على صالة عجيل العجران للألعاب الشتوية لضمان اعدادهم بشكل جيد لهذه البطولة مثمنا دعم الهيئة العامة للرياضة لتسهيل هذه المشاركة.