اعلن المتحدث الرسمي لوزارة الأشغال العامة الوكيل المساعد لقطاع التخطيط والتنمية المهندس عبد المحسن العنزي أنا نسبة الإنجاز الى أعمال مشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر وصلت الى 67 بالمئة‏ الذي ينفذ بتكلفة إجمالية 242&<643;420 دينار كويتي  وأكد العنزي تقدم سير العمل في المشروع مبينا انه يهدف إلى تحويل طريق جمال عبدا لناصر إلى طريق سريع متعدد الأدوار يتميز بمواصفات عالمية وأشار إلى أنه يتضمن سلسلة كبيرة من الأعمال الإنشائية ببناء الجسور والمنحدرات إضافة الى أعمال الطرق والإنفاق التحويلات المرورية كذلك أعمال التحويل والحماية والتحديث ‏للمرافق والخدمات على امتداد الطريق وان خطوات التنفيذ تتقدم بشكل سريع وبالتناغم مع البرنامج الزمني.
 
و تشتمل أعمال المشروع الهندسية الضخمة على إنشاء طريق سريع علوي بطول 7.2 كم يضم ثلاث تقاطعات منحدرات الدخول والخروج بطول إجمالي تصل إلى 8 كم إضافة الى نفق بطول 716 م ‏يعلوه دوار ‏لحركة المرور، وذلك بهدف الفصل بين المسارات المرورية المختلفة العابرة والمحلية، مع رفع القدرة الاستيعابية للطريق والاستعداد المتطلبات الحركة المرورية المستقبلية من خلال زيادة عدد الحارات المرورية في كل مسار ليصل عدد الحارات في المشروع في بعض المواقع إلى 12 حارة مرورية بالاتجاهين فضلا عن تطوير الطريق الأرضي القائم ليصبح طريقا سريعا بطول 10 كم ‏كما يحوي بين الأربع والخمس حارات للمرور في لكل اتجاه، مما تتخلله تسعة دوارات بديلة عن الإشارات المرورية لضمان نسبة اكبر من الانسيابية للتدفق المروري والتقليل من الازدحام التكدس المروري في أوقات الذروة، وأوضح العنزي أن من أبرز اعمال المشروع الأعمال الإنشائية الجارية تشييد جسر الطريق العلوي القطعي المنحدرات والمكون من الوحدات الخرسانية مسبقة الصب ‏والإجهاد التي يتم تركيبها بواسطة اثنين من الرافعات المعلقة المتحركة الآلية الضخمة التقنية الحديثة المعروفة باسم « span by span « وهي تركيب البحور الكاملة بالتوالي مشيرا إلى أنه تم إنجاز حوالي 70 بالمئة‏ من الأعمال الإنشائية في تلك الجسور وجاري إنجاز أعمال تشطيب حيث ويتم صب وتركيب الحواجز الخرسانية بجانبي الجسور ‏وللجزر الوسطى.
‏وأوضح العنزي انه تم توظيف أعلى التقنيات لإنشاء الجسور بمشروع تطوير شارع جمال عبد الناصر بهدف السرعة في الإنجاز والجودة في الإنتاج مع التوفير في مساحات العمل المستقطبة مبينا انه ضمن هذه التقنيات إنتاج قطع الجسور خارج الموقع حيث تعتمد على تصنيع القطع بمعدل 10 الى واحدة يوميا في ساحة للصب والإجهاد ‏المسبق مخصصة للمشروع التي تبلغ مساحتها 130.000م2 في منطقة الدوحة مما يساعد على تسريع تنفيذ العمليات الإنشائية وإتاحة فرصة العمل بالتوازي مع الأشغال القائمة في الموقع ‏لافتا إلى أن نسبة القطع جاهزة الصب بساحة الصب قد تخطت 90 بالمئة‏ من إجمالي عدد قطع الجسر.