دانت جامعة الدول العربية اليوم الأحد بشدة هجوم المستوطنين على قرية (المغير) قرب رام الله بالضفة الغربية أمس ما والذي ادى الى استشهاد فلسطيني واصابة العشرات.
ودعا الامين المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة في جامعة الدول العربية سعيد أبوعلي المجتمع الدولي الى "ان يكف عن صمته" مطالبا بالضغط الجاد على اسرائيل لالزامها بالامتثال لقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة والقانون الدولي الانساني والاقرار بالحقوق الفلسطينية.
وقال ان جرائم القتل اليومي الذي ترتكبه حكومة الاحتلال تؤكد مجددا أن الحكومة الاسرائيلية ماضية في سياسة التصعيد موضحا أن التحريض والصمت الدولي والدعم الأمريكي شجعت الاحتلال الاسرائيلي على تنفيذ سياسته العدوانية ضد الشعب الفلسطيني الاعزل.
وأضاف أن ما يجري في قرية (المغير) من اعدامات ميدانية واستخدام الرصاص الحي ما هو الا بداية الحملة الانتخابية الاسرائيلية التي يتنافس فيها العنصريون في تل أبيب على زيادة اراقة الدم الفلسطيني.
وطالب أبوعلي المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته وتوفير حماية دولية للشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وظلم الاحتلال مؤكدا أن الشعب الفلسطيني وقيادته سيبقى صامدا بدعم واسناد الأمة العربية ولن يتنازل عن الحقوق الثابتة وفي مقدمتها حق تقرير المصير واقامة دولته المستقلة.