أعرب زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ-أون عن رضاه إزاء نتائج مفاوضات أجراها وفد من بلاده في الولايات المتحدة مؤخرا مؤكدا أن بيونغ يانغ وواشنطن "ستتقدمان معا خطوة بخطوة نحو الهدف الذي يحدده البلدان".
وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية اليوم الخميس إن ذلك جاء خلال استقبال كيم جونغ-أون لرئيس وفد المفاوضات الرفيعة المستوى الذي زار واشنطن مؤخرا كيم يونغ-تشول.
وأضافت أن زعيم كوريا الشمالية أعرب خلال احاطته بنتيجة زيارة نائب رئيس اللجنة المركزية للحزب الحاكم كيم يونغ-تشول الى واشنطن مؤخرا عن "تقدير كبير" إزاء اهتمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعقد لقاء القمة الثاني بين البلدين وعزمه الخاص حل القضايا العالقة بين البلدين.
وقال كيم جونغ-أون "نحن نثق بطريقة تفكير الرئيس ترامب المتفائل وسنكون في الانتظار بالصبر وحسن النوايا والمشاعر".
وكانت الخارجية الأمريكية أعلنت أن وزيرها مايك بومبيو ومندوب الولايات المتحدة الخاص بشأن كوريا الشمالية ستيفن بيغون بحثا مع مبعوث كوريا الشمالية كيم يونغ تشول في واشنطن "الجهود الرامية الى احراز تقدم" حول "الالتزامات" التي تعهد بها رئيسا البلدين خلال قمتهما الأولى في سنغافورة.
وكان البيت الأبيض أعلن أن القمة الثانية التي ستجمع ترامب وزعيم كوريا الشمالية ستعقد أواخر شهر فبراير المقبل في مكان سيعلن عنه لاحقا.