أعلن الجيش المصري اليوم الثلاثاء القضاء على 59 مسلحا وصفهم بأنهم "تكفيريون" في "عمليات نوعية" في اطار استكمال جهود مكافحة "الارهاب" على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة.
وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية في بيان بهذا الشأن إنه تم تنفيذ "عمليات نوعية" أسفرت عن القضاء على 44 "تكفيريا" عثر بحوزتهم على عدد من البنادق والعبوات الناسفة معدة للتفجير بالإضافة إلى حزام ناسف بنطاق الجيشين (الثاني) و(الثالث) شرقي البلاد.
كما اشار البيان الى تنفيذ الشرطة "عملية نوعية" بواسطة عناصر (الأمن الوطني) أسفرت عن القضاء على 15 "تكفيريا شديدي الخطورة" وذلك في "ضربة استباقية".
واوضح أن الجهود خلال الفترة الماضية أسفرت أيضا عن القبض على 142 فردا من العناصر "الاجرامية والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم" فضلا عن ضبط وتدمير والتحفظ على 15 سيارة تستخدمها العناصر "الإرهابية" و43 دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال تمشيط ومداهمات.
ونوه البيان بقيام القوات الجوية باستهداف وتدمير 56 عربة دفع رباعي تستخدمها العناصر "التكفيرية" على الاتجاهات الشمالية الشرقية والجنوبية والغربية الاستراتيجية للبلاد بالإضافة الى تدمير مخبأين لتلك العناصر.
واشار كذلك الى اكتشاف وتدمير عدد من المخابئ "لإيواء العناصر الارهابية" عثر بداخلها على كميات من مواد اعاشة وعدد من الأسلحة والذخائر مختلفة الأعيرة وكميات من قطع غيار السيارات بشمال ووسط سيناء.
ونوه البيان أيضا بقيام سلاح (المهندسين العسكريين) باكتشاف وتفجير 242 عبوة ناسفة تم زراعتها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات مشيرا الى اكتشاف وتدمير ست فتحات انفاق شمال سيناء.
وذكر أن قوات (حرس الحدود) تمكنت من ضبط 104 بنادق مختلفة الأنواع و2666 كيلوغراما لجوهر الحشيش المخدر و6826 كيلوغراما من نبات البانغو و43 كيلوغراما من مادتي الهيروين والأفيون و5ر2 مليون قرص مخدر.
واضاف أن (حرس الحدود) تمكن كذلك من ضبط 85 عربة وست دراجات نارية تستخدم في أعمال تهريب بالإضافة الى 15 جهازا يستخدم للتنقيب عن المعادن الى جانب احباط محاولة للهجرة غير الشرعية ل2189 فردا من جنسيات مختلفة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للبلاد.
واشار البيان الى انه نتيجة للأعمال القتالية بمناطق العمليات قتل ضابط وستة جنود "أثناء الاشتباك وتطهير البؤر الارهابية" مؤكدا استمرار جهود القوات المسلحة والشرطة للقضاء على "جذور الارهاب".