قال وزير خارجية لوكسمبورغ جان اسيلبورن اليوم الاثنين ان "الاتحاد الاوروبي يعاني ارتباكا في ظل مواجهته للعديد من التحديات الصعبة والقضايا".
واوضح اسيلبورن خلال مؤتمر صحفي عقد قبيل الاجتماع المقرر لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي "ان الاتحاد مرتبك قليلا في الوقت الحالي لكوننا لا نتعامل مع خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي فحسب بل هناك العديد من القضايا المهمة الأخرى" مضيفا "أن الوضع في الشرق الأوسط وما يخص موقف جامعة الدول العربية ازاء ذلك الوضع ليس واضحا جدا ايضا".
ورأى ان الاجتماع الوزاري المقرر عقده بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في الرابع من فبراير المقبل في بروكسل "سيكون مفيدا للغاية وسيمكننا من معرفة ما يمكن ان نقوم به مع بعضنا البعض".
من جهة اخرى اكد اسيلبورن "ان مكافحة الارهاب في مصر تعد أولوية رئيسية من المنظور الاوروبي اذ اننا نحتاج لتحقيق توازن بين محاربته واحترام الحقوق الأساسية وحكم القانون"وكان وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد بدأوا في وقت سابق اليوم اجتماعا رسميا لمناقشة الإعداد للاجتماع الوزاري المقبل بين الاتحاد الأوروبي وجامعة الدول العربية في بروكسل مطلع فبراير المقبل.