أعرب النائب عمر الطبطبائي عن أسفه لعدم اجابة هيئة الاستثمار على أسئلته بحجة عدم الدستورية، محذرا وزير المالية د. نايف الحجرف، من ان هناك تسيب لدى بعض المسؤولين في هيئة الاستثمار قائلا: « لا يضيعونك».
وأضاف الطبطبائي مخاطبا الوزير الحجرف: لا تصدق كل ما يقال لك في هيئة الاستثمار، استمع للموظفين لتعرف حجم الظلم الواقع عليهم وفي ادارة الاسهم الاوروبية.
وتابع: « تكاليف أتعاب مديري المحافظ في هيئة الاستثمار مبالغ بها بشكل مخيف، رغم انهم «طيحوا» منها أكثر من 30 مليون دينار، مشيرا إلى أن مديري المحافظ يديرون اكثر من 300 مليار دولار دون الالتزام بالاسس والمعايير.
هذه بعض التجاوزات المؤسفة لأداره الهيئه
اولا: الموظف الذي تم تعيينه مؤخرا مديرا لدائرة الأسهم الاوربيه ليس فقط كان مرفوضا من مدير اداره الأسهم الذي تخضع لإشرافه هذه الدائره لتواضع امكانياته وعدم انضباطه الوظيفي، فقد سبق له ان قام بإعداد التوصيه بفتح محفظه بقيمه 500 مليون دولار مع شركه محليه كان هو عضوا في مجلس ادارتها، هذه الشركه لا تنطبق عليها الضوابط الخاصه بفتح محافظ استثماريه مما تسبب بحدوث خساره بأكثر من ثمانين مليون دولار وذلك لعدم قدره الشركه الاستمرار في اداره الأصول حيث طلبوا من الهيئه سحب المحفظة.
 واضاف الطبطبائي ان المفارقه ان هذا الموظف المدير الحالي للاسهم الاوروبيه كان يعمل في دائرة الأسهم للأسواق الناشئه والمحفظة تتبع دائرة الأسهم الاسيويه وهذه مخالفه صريحه في نفس الوقت.
ثانيا: أتعاب مدراء المحافظ  كان مبالغ بها ولكن بجهود المخلصين تم تخفيضها بأكثر من ثلاثين مليون دولار، ولكن لمذا كانت تدفع هذه المبالغ من قبل؟ ثالثا: لم يقم المدير السابق لأداره الأسهم طوال توليه مسؤليه هذه الادارة والتي امتدت لأكثر من 14 سنه بعقد اي اجتماع مع مدراء دوائر الأسهم،ولم يقم باي استثمار او كتابه اي توصيه طوال هذه المدة وبالرغم من ذلك تمت ترقيته الى اعلي منصب في قطاع الأوراق الماليه وهو منصب المدير التنفيذي وطوال توليه هذا النصب منذ سنتين ونصف لم يعقد حتي اجتماع واحد مع مدراء الإدارات(اداره الأسهم،اداره السندات وأداره الخزانه) في قطاع يدير اكثر من 300 مليار دولار(كارثه)هذا يعني عمليا انه لا يقوم باي عمل مقابل الراتب الكبير الذي يتقاضاه وهو الأعلي في القطاع.
 رابعا: اللجنه التي تم تشكيلها لاختيار مدير دائرة الأسهم الاوروبيه مخالفه لابسط الإجراءات القانونيه، تم تشكيل اللجنه دون الإعلان عنها في صفحه الهيئه الإلكترونيه كما جرت العاده عند تشكيل اللجان،لم يكن هناك الا مرشح واحد وهو الذي تم اختياره هل من المعقول لا يتقدم احد من موظفي الهيئه لهذه الوظيفه المهمه؟كما ان هناك مرشح من خارج الهيئه غير مستوفي لاهم شرط وهو ان لا تقل سنوات الخبره عن 12 سنه وبالرغم من ذلك تم قبول اوراقه ودخل مقابلات اللجنه بواسطه,في رايي هذه المخالفة يمكن ان تطيح باللجنة ونتائجها وما ترتب عليها من تعيين الموظف مديرا للدائرة.