قضت محكمة النقض المصرية اليوم الاحد بتأييد حكم الاعدام الصادر بحق خمسة متهمين وتخفيف الحكم من الاعدام الى السجن المؤبد لستة اخرين على خلفية ادانتهم في قضية تتعلق بالانضمام الى جماعة "ارهابية".
وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن محكمة النقض وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد وأحكامها نهائية ولا يمكن الطعن فيها قضت كذلك بتأييد الأحكام الصادرة بحق 15 متهما اخرين في القضية ذاتها والتي تترواح بين السجن 10 سنوات والسجن المؤبد.
وكانت محكمة جنايات الجيزة قد قضت بمعاقبة 11 متهما بالاعدام شنقا والسجن المؤبد بحق 14 متهما اخرين والسجن لمدة 10 سنوات بحق متهم آخر (حدث) لادانتهم جميعا بارتكاب جرائم الشروع في القتل والتدبير والاشتراك في تجمهر مسلح تنفيذا لأغراض ارهابية وصناعة متفجرات وهي القضية المعروفة اعلاميا ب(خلية الجيزة).
وسبق للمحكمة أن أحالت أوراق 11 متهما في القضية الى مفتي الديار المصرية لاستطلاع الرأي الشرعي في شأن اصدار حكم باعدامهم.
يذكر ان النيابة العامة قد أحالت المتهمين في القضية الى محكمة الجنايات وذلك بعدما أسندت اليهم عددا من الاتهامات من بينها ارتكاب جرائم الانضمام الى جماعة ارهابية الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها واستهداف المنشآت العامة بغرض اسقاط الدولة والاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر.