اكد مقرر لجنة الشؤون الخارجية النائب محمد طنا ان اللجنة وافقت على مشروع قانون بالموافقة على الاتفاقية المعدلة للتعاون العربي في مجال تنظيم وتيسير عمليات الإغاثة.  واشار الى ان اتفاقية الإغاثة تحتوي على 17 مادة وهي تهدف للتنسيق والتعاون بين الأعضاء المنضوين تحت هذه الاتفاقية ومع المنظمات العربية المختصة بمواجهة وادارة الكوارث والأزمات.   وأضاف في تصريح للصحافيين عقب انتهاء اجتماع لجنته ان اللجنة وافقت ايضا على مشروع قانون بالموافقة على انضمام دولة الكويت إلى معاهدة التعاون بشأن البراءات(pct).
 لافتا إلى أن الاختراع ينسب إلى المخترع والدولة التي ينتمي إليها شرط أن يقدم المخترع المستندات الدالة على اختراعه حتى لايكون مأخوذ من شخص آخر أو دولة اخرى  ، وحول مشروع قانون اتفاقية دول مجلس التعاون الخليجي لمكافحة الإرهاب قال إن اللجنة بانتظار تقديم الحكومة مقترحاتها في هذه الاتفاقية حتى تدرسها اللجنة قبل البت فيها.
 
وبصفته مقررا للجنة المرأة والاسرة قال طنا ان اللجنة بحثت القضايا المتعلقة بإسكان المراة الكويتية وانتهت الى ضرورة إعطاء المرأة حقوقها الكاملة في الملف الإسكاني ،وكذلك الطلب  من وزير الاسكان بوجوب حضور المرأة بالمشاريع الاسكانية القادمة واستبدال شقق الـ100 متر بشفق أخرى تكون مساحتها 400 متر.
 
وقال طنا في تصريح صحفي ان اللجنة بحثت في اجتماعها القضايا المتعلقة بإسكان المرأة الكويتية وكذلك الكويتية المتزوجة من غير كويتي بحضور وزير الاسكان ومدير عام الرعاية السكنية ومدير عام بنك الأئتمان و كثير من الأخوات الناشطات في مجال الطفل والإعاقة والمرأه