أصدر مجلس الوزراء السوداني قراراً بزيادة أجور العاملين بالقطاع العام بعد أن فرغت المالية من الإجراءات الفنية. وأوضح الاتحاد العام لنقابات عمال السودان، أن القرار سلم لديوان شؤون الخدمة لإصدار المنشور المفصل لزيادات الأجور وفقا للدرجات الوظيفية.
 
الى ذلك أفاد شهود عيان أن قوات الأمن السودانية أطلقت الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في تظاهرة متجهة إلى القصر الرئاسي في العاصمة الخرطوم، لدعوة الرئيس عمر البشير إلى مغادرة السلطة. ودعا منظمو المسيرة الجديدة في العاصمة إلى التظاهر في 11 منطقة أخرى بينها بورتسودان ومدني والقضارف والعبيد وعطبرة.
وتم تنظيم مسيرات أخرى في اتجاه القصر خلال الأسابيع الماضية تم تفريقها بالقوة. وتلجأ الشرطة غالبا الى الغاز المسيل للدموع لتفريق المتظاهرين في مناطق عدة.
 
 
سوء الأحوال الجوية لم يؤثر على صادرات النفط
 
قال المتحدث باسم شركة البترول الوطنية الكويتية باسم العيسى إن سوء الأحوال الجوية في الكويت امس لم يؤثر سلبا على حركة شحن الصادرات في الموانئ النفطية.
 
وذكر العيسى، إنه لم يكن مقررا دخول أو خروج ناقلات نفط أو غاز للموانئ النفطية الكويتية امس، باستثناء ناقلة غاز، مبينا أنه لم يتم اتخاذ قرار بشأن دخولها أو عدم دخولها بعد.
 
وأضاف أإن عمليات الشحن للناقلات الموجودة بالفعل في الموانئ النفطية مستمرة كالمعتاد دون تأثر.
 
وفي وقت سابق امس، أعلنت مؤسسة الموانئ إيقاف حركة الملاحة البحرية في موانئ الشو&<740;خ والدوحة والشع&<740;بة موقتا بسبب تقلبات الأحوال الجوية. غير أن هذه الموانئ الثلاثة ليس لها علاقة بعمليات تصدير النفط.